موقع فيس بوك الجديد

موقع فيس بوك الجديد

موقع فيس بوك الجديد في عام 2020، بدأ Facebook في طرح نسخة محدثة من موقعه على الويب لجميع المستخدمين. يتميز موقع Facebook الجديد بتصميم أنيق وعصري، مع خطوط أكبر وتخطيطات أكثر اتساعًا. يتميز التصميم الجديد أيضًا بخيار الوضع المظلم، وهو أسهل للعيون ويمكن أن يساعد في الحفاظ على عمر البطارية على الأجهزة المحمولة. يعد شريط التنقل المحدث أحد أهم التغييرات في موقع Facebook الجديد، مما يسهل الوصول إلى الميزات الرئيسية مثل المجموعات والسوق والساعة. إضافة بارزة أخرى هي ميزة المعاينة التي تسمح للمستخدمين بمعاينة الروابط قبل النقر عليها، والتي يمكن أن تساعد في منع المستخدمين من النقر بطريق الخطأ على الروابط غير المرغوب فيها أو الضارة. بشكل عام، يعد موقع فيس بوك الجديد تحديثًا مرحبًا به، مما يجعل منصة التواصل الاجتماعي أسهل في التنقل وأكثر متعة في الاستخدام.

موقع فيس بوك الجديد

إعادة تصميم Facebook الجديدة: نسمة من الهواء النقي أم مجرد طبقة طلاء جديدة؟

 

خضع Facebook، أكبر منصة وسائط اجتماعية في العالم، مؤخرًا لإعادة تصميم كبيرة. تهدف إعادة التصميم إلى جعل المنصة أكثر حداثة وانسيابية وسهولة في الاستخدام. لقد تطرق الإصلاح إلى كل جانب من جوانب المنصة، من موجز الأخبار والماسنجر إلى المجموعات والأحداث. واجه Facebook الكثير من الانتقادات مؤخرًا بسبب مشكلات خصوصية البيانات وانتشار الأخبار المزيفة، لكنه كان دائمًا قادرًا على الحفاظ على مكانته كمنصة وسائط اجتماعية رائدة. ومع ذلك، فإن السؤال الذي يدور في أذهان الجميع هو ما إذا كانت إعادة التصميم هذه عبارة عن نسمة من الهواء النقي تشتد الحاجة إليها أم مجرد طبقة طلاء جديدة؟ في هذا المنشور، سنلقي نظرة فاحصة على التغييرات الجديدة ونقيم ما إذا كانت تعزز تجربة المستخدم حقًا أم لا.

 

موقع فيس بوك الجديد

1. نظرة عامة على إعادة تصميم

 

Facebook كانت إعادة تصميم Facebook، والتي تم إطلاقها رسميًا في منتصف عام 2020، تهدف إلى تبسيط تجربة المستخدم وجعلها أكثر بساطة. تهدف إعادة التصميم أيضًا إلى جعل واجهة المستخدم أكثر سهولة وسهولة في الاستخدام، خاصة لمستخدمي الأجهزة المحمولة.
أحد أكثر التغييرات الملحوظة في إعادة التصميم هو التحول إلى تصميم أكثر بساطة. يتميز المظهر الجديد بمساحة بيضاء أكبر وحدود وظلال أقل، مما يمنح الواجهة مظهرًا أنظف وأكثر حداثة. تتضمن إعادة التصميم أيضًا خطوطًا وأيقونات أكبر، مما يسهل التنقل والقراءة على الشاشات الأصغر.
بالإضافة إلى التغييرات المرئية، تتضمن إعادة تصميم Facebook أيضًا العديد من الميزات الجديدة والتغييرات على الميزات الحالية. على سبيل المثال، تسهّل علامة تبويب المجموعات الجديدة في الصفحة الرئيسية على المستخدمين العثور على المجموعات والانضمام إليها، بينما تعرض علامة تبويب المشاهدة الجديدة مقاطع فيديو وعروض مصممة خصيصًا لاهتمامات المستخدم.
على الرغم من ردود الفعل الأولية من بعض المستخدمين الذين قاوموا التغيير، فقد لقي التصميم الجديد عمومًا استقبالًا جيدًا من قبل مجتمع Facebook. لقد جعلت إعادة التصميم المنصة أكثر جاذبية من الناحية المرئية وسهلة الاستخدام، وساعدت على تبسيط التجربة الإجمالية للمستخدمين.

 

موقع فيس بوك الجديد

تم تنفيذ السبب وراء إعادة تصميم
Facebook لإعادة تصميم Facebook بهدف تحسين تجربة المستخدم. أراد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي جعل المنصة أكثر سهولة في الاستخدام وسهولة التنقل. يتميز التصميم الجديد بأيقونات أكبر وخطوط أكثر وضوحًا ونظام ألوان محدث، وكلها تهدف إلى منح الموقع مظهرًا جديدًا وحديثًا.
يهدف Facebook أيضًا إلى تسهيل وصول المستخدمين إلى الميزات التي يستخدمونها بشكل متكرر، مثل المجموعات والأحداث. تعمل إعادة التصميم على نقل هذه الميزات إلى طليعة المنصة، مما يجعلها أكثر وضوحًا وسهولة في الوصول إليها.
سبب آخر لإعادة التصميم هو تحسين أداء المنصة. أصبح التصميم السابق مليئًا بالميزات على مر السنين، مما جعله بطيئًا ومرهقًا في الاستخدام. التصميم الجديد أكثر رشاقة، مع التركيز على السرعة والكفاءة. هذا يعني أنه يجب على المستخدمين تجربة أوقات تحميل أسرع وتمرير أكثر سلاسة.
بشكل عام، كانت إعادة التصميم خطوة ضرورية لفيسبوك ليظل قادرًا على المنافسة في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي المتطور باستمرار. وتأمل الشركة أن يجذب التصميم الجديد مستخدمين جدد بالإضافة إلى الاحتفاظ بالمستخدمين الحاليين، مما يجعل Facebook المنصة المفضلة للتفاعل الاجتماعي مرة أخرى.

 

3. ما الفرق في التصميم الجديد؟

 

تحتوي إعادة تصميم Facebook الجديدة على الكثير من التغييرات التي يمكن ملاحظتها فورًا. أحد أكبر التغييرات هو نظام الألوان المحدث – فقد اختفت الأشرطة الزرقاء المميزة في أعلى وأسفل الشاشة، وتم استبدالها بلون رمادي أكثر كتمًا. وهذا يمنح التصميم إحساسًا أكثر أناقة وحداثة.
تغيير رئيسي آخر هو شريط التنقل، الذي تم نقله من أعلى الشاشة إلى أسفلها. هذا يعني أن المستخدمين الذين لديهم هواتف أكبر سيكونون قادرين على الوصول إلى جميع الأزرار بيد واحدة، مما يجعل التجربة أكثر سهولة في الاستخدام.
يتميز التصميم أيضًا بنص أكبر ومساحة أكبر بين العناصر، مما يسهل القراءة والتنقل. تم تحديث وتحديث أيقونات ردود الفعل والتعليقات، وأصبح المظهر العام للتطبيق أقل تشوشًا.
ربما يكون التغيير الأكثر أهمية هو التركيز على المجموعات والأحداث. تم وضع هذه الميزات بشكل أكثر بروزًا في شريط التنقل، ويشجع التصميم المستخدمين على التفاعل بشكل أكبر مع هذه الميزات. هذا مؤشر واضح على أن Facebook يتطلع إلى الابتعاد عن التصميم الذي يركز على الأخبار ونحو تجربة أكثر تركيزًا على المجتمع.
بشكل عام، تعد إعادة تصميم Facebook الجديدة خروجًا كبيرًا عن التصميم القديم، وقد تلقت مراجعات متباينة من المستخدمين. في حين يقدّر البعض المظهر الجديد والوظائف المحسّنة، يشعر البعض الآخر أنه فوضوي ومربك للغاية. الوقت فقط هو الذي سيحدد ما إذا كان هذا التصميم الجديد سيكون ناجحًا أم فاشلاً.

 

موقع فيس بوك الجديد

4. كيف يؤثر تصميم Facebook الجديد على تجربة المستخدم؟

 

كانت إعادة تصميم Facebook الجديدة موضوع نقاش بين مستخدميها منذ إطلاقها. في حين اعتنق البعض المظهر الجديد باعتباره نسمة من الهواء النقي، انتقده آخرون باعتباره مجرد طبقة طلاء جديدة. ومع ذلك، لا يمكن إنكار أن إعادة التصميم كان لها تأثير كبير على تجربة المستخدم.
أحد التغييرات الرئيسية في إعادة التصميم هو التركيز على المجموعات والأحداث. وقد سهّل ذلك على المستخدمين اكتشاف المجموعات والانضمام إليها والتي تتوافق مع اهتماماتهم والتواصل مع الأفراد ذوي التفكير المماثل. بالإضافة إلى ذلك، تحتل الأحداث الآن مكانًا أكثر بروزًا في التصميم الجديد، مما يسهل على المستخدمين العثور على الأحداث التي تحدث في منطقتهم والرد عليها.
تغيير آخر في إعادة التصميم هو إدخال ميزة الوضع المظلم. هذه الميزة كانت متوقعة للغاية من قبل العديد من المستخدمين ولاقت استقبالًا جيدًا لأنها تقلل من وهج الشاشة وتجعلها أسهل على العيون، خاصة عند استخدام Facebook في الليل.
كما سهلت إعادة التصميم على المستخدمين التنقل في النظام الأساسي. التصميم الجديد أكثر نظافة وتنظيمًا، مما يسهل على المستخدمين العثور على ما يبحثون عنه. كما لاقت إضافة ملف إخباري مخصص للأصدقاء والعائلة استقبالًا جيدًا، حيث إنه يفصل التحديثات الشخصية عن المحتوى المدعوم والإعلانات.
بشكل عام، كان لإعادة تصميم Facebook الجديدة تأثير إيجابي على تجربة المستخدم. في حين أن البعض قد لا يزال يفضل التصميم القديم، إلا أن التصميم الجديد سهّل على المستخدمين التواصل مع الآخرين، واكتشاف مجموعات وأحداث جديدة، والتنقل في المنصة بشكل أكثر كفاءة.

 

5. تعليقات المستخدمين على التصميم الجديد

كان لدى
المستخدمين ردود فعل متباينة على إعادة تصميم Facebook الجديدة. أعرب العديد من الأشخاص عن تقديرهم للمظهر الأنظف والأكثر حداثة، بالإضافة إلى الميزات والوظائف المحدثة. ومع ذلك، كانت هناك أيضًا بعض الشكاوى حول التخطيط والتنقل، حيث وجد بعض المستخدمين أنه أقل سهولة من ذي قبل.
أحد التغييرات الأكثر وضوحًا هو التحول نحو تصميم أكثر بساطة، مع مساحة بيضاء أكبر وفوضى أقل. وقد أشاد بذلك العديد من المستخدمين الذين يجدون التصميم القديم مشغولًا ومربكًا للغاية. من ناحية أخرى، وجد البعض أن التصميم الجديد صارخ للغاية ويفتقر إلى الشخصية.
لاقت الميزات المحدثة، مثل القدرة على التبديل بين الوضع الفاتح والداكن، استقبالًا جيدًا من قبل العديد من المستخدمين. ومع ذلك، انتقد آخرون التصميم الجديد لأنه يزيد من صعوبة العثور على ميزات معينة والتنقل في الموقع. على وجه الخصوص، أعرب بعض المستخدمين عن إحباطهم من وضع رموز الإشعارات والرسائل.
بشكل عام، يبدو أن إعادة تصميم Facebook الجديدة قد قوبلت بمزيج من التعليقات الإيجابية والسلبية. في حين أن بعض المستخدمين يقدرون المظهر والميزات المحدثة، يجد البعض الآخر صعوبة في استخدامها. يبقى أن نرى ما إذا كان Facebook سيجري أي تغييرات أخرى بناءً على تعليقات المستخدمين.

موقع فيس بوك الجديد

 

اسعار  تعلم الفيس بوك من الألف للياء

6. هل إعادة تصميم Facebook مجرد طبقة طلاء جديدة؟

 

كانت إعادة تصميم Facebook الأخيرة موضوع نقاش بين مستخدميها في جميع أنحاء العالم. بينما يدعي عملاق وسائل التواصل الاجتماعينظرًا لأنها تهدف إلى جعل المنصة أكثر سهولة في الاستخدام، فقد جادل بعض المتشككين بأنها ليست أكثر من طبقة طلاء جديدة. إذن، هل إعادة تصميم Facebook مجرد طبقة طلاء جديدة؟
من ناحية أخرى، قدمت إعادة التصميم مجموعة من الميزات الجديدة مثل قائمة التنقل المبسطة والخطوط الجديدة والرسومات المحسنة. جعلت هذه التغييرات المنصة تبدو أكثر حداثة وجاذبية بصريًا. بالإضافة إلى ذلك، أدت إعادة التصميم إلى جعل تجربة سطح المكتب في Facebook أكثر انسجامًا مع تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها، مما يوفر تجربة أكثر اتساقًا عبر الأجهزة.
من ناحية أخرى، جادل بعض النقاد بأن إعادة التصميم هي ببساطة جمالية ولا تعالج المشكلات الأساسية التي ابتليت بها فيسبوك في السنوات الأخيرة، مثل مخاوف خصوصية البيانات وانتشار المعلومات الخاطئة. بالإضافة إلى ذلك، اشتكى بعض المستخدمين من أن إعادة التصميم جعلت من الصعب الوصول إلى ميزات معينة أو التنقل فيها.
من الإنصاف القول إن إعادة تصميم Facebook الأخيرة هي مزيج من الاثنين. على الرغم من أنها قدمت بعض الميزات الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم، إلا أنها لم تحل جميع المشكلات الأساسية للمنصة. في النهاية، سيعتمد نجاح إعادة التصميم أم لا على كيفية استجابة المستخدمين للتغييرات وما إذا كانوا يجدون النظام الأساسي أسهل في الاستخدام.

 

7. التأثير المحتمل للتصميم الجديد على الشركات والمسوقين

من المحتمل
أن يكون لإعادة التصميم الجديدة لـ Facebook تأثير كبير على الشركات والمسوقين الذين يستخدمون المنصة للإعلان والترويج. بينما يركز التصميم الجديد على تحسين تجربة المستخدم، فإنه يوفر أيضًا فرصًا وتحديات جديدة للشركات والمسوقين.
أحد أكبر التغييرات هو التركيز على المجموعات. مع إعادة التصميم، يتم منح المجموعات مكانة أكثر بروزًا على المنصة. هذا يعني أنه يجب على الشركات والمسوقين التفكير في إنشاء أو الانضمام إلى مجموعات ذات صلة بصناعتهم أو الجمهور المستهدف. من خلال المشاركة في المجموعات، يمكن للشركات التواصل مع العملاء المحتملين وبناء علاقات معهم.
تغيير آخر هو التركيز على القصص. مع إعادة التصميم، يتم إعطاء القصص مكانة أكثر بروزًا على المنصة، حيث تظهر في الجزء العلوي من الشاشة. هذا يعني أنه يجب على الشركات والمسوقين التفكير في إنشاء قصص جذابة وجذابة بصريًا للوصول إلى جمهورهم. يمكن أن تكون القصص طريقة رائعة لعرض المنتجات ومشاركة المحتوى من وراء الكواليس وخلق شعور بالاتصال الشخصي مع العملاء.
أخيرًا، تتضمن إعادة التصميم أيضًا ميزة جديدة تسمى «Watch Party». تسمح هذه الميزة للمجموعات بمشاهدة مقاطع الفيديو معًا في الوقت الفعلي. يمكن للشركات والمسوقين استخدام هذه الميزة لاستضافة حفلات المراقبة المتعلقة بصناعتهم أو منتجاتهم. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للتفاعل مع العملاء وبناء شعور بالمجتمع حول علامتك التجارية.
بشكل عام، في حين أن إعادة التصميم الجديدة لـ Facebook قد تستغرق بعض الوقت للتعود عليها، إلا أنها توفر فرصًا جديدة للشركات والمسوقين للتواصل مع جمهورهم وبناء علاقات معهم.

موقع فيس بوك الجديد

 

8. كيفية التكيف مع التصميم الجديد كعلامة تجارية

جلبت إعادة تصميم
Facebook الجديدة مظهرًا جديدًا للمنصة. ومع ذلك، من المهم أن تتكيف العلامات التجارية مع هذا التصميم الجديد لضمان بقاء وجودها على المنصة قويًا.
أولاً، يجب على العلامات التجارية مراجعة صفحاتها على Facebook والتأكد من تحسينها للتصميم الجديد. يتضمن ذلك تحديث صور الغلاف وصور الملف الشخصي والتأكد من أن رسائل العلامة التجارية محدثة وذات صلة بجمهورها. يجب على العلامات التجارية أيضًا مراجعة استراتيجية المحتوى الخاصة بها والتأكد من أنها تنشئ محتوى جذابًا بصريًا وجذابًا لجمهورها موقع فيس بوك الجديد .
ثانيًا، يجب على العلامات التجارية التفكير في دمج قصص Facebook في استراتيجية المحتوى الخاصة بها. مع التصميم الجديد، يتم عرض قصص Facebook بشكل بارز في الجزء العلوي من الصفحة وتوفر فرصة رائعة لجذب انتباه المستخدمين. يمكن للعلامات التجارية استخدام القصص لعرض المحتوى من وراء الكواليس أو العروض الحصرية أو نظرة خاطفة على المنتجات أو الخدمات القادمة.
أخيرًا، يجب أن تفكر العلامات التجارية في الاستثمار في مجموعات Facebook. مع التصميم الجديد، أصبحت مجموعات Facebook الآن أكثر وضوحًا وتوفر فرصة رائعة للعلامات التجارية لبناء مجتمعات حول منتجاتها أو خدماتها. يمكن للعلامات التجارية استخدام المجموعات للتفاعل مع جمهورها وتقديم دعم العملاء وبناء الولاء للعلامة التجارية.
في الختام، يعد التكيف مع إعادة تصميم Facebook الجديدة أمرًا ضروريًا للعلامات التجارية للحفاظ على وجودها على المنصة والوصول إلى جمهورها المستهدف بشكل فعال. من خلال تحسين صفحاتها ودمج قصص Facebook والاستثمار في مجموعات Facebook، يمكن للعلامات التجارية التأكد من أنها تستخدم التصميم الجديد إلى أقصى إمكاناته.

 

موقع فيس بوك الجديد

9. مستقبل تصميم Facebook وتجربة المستخدم تصميم

 

Facebook الجديد وتجربة المستخدم هي بالتأكيد نسمة من الهواء النقي. لقد مر وقت طويل، ومن الواضح أن فيسبوك يواكب العصر لضمان بقاء منصته ملائمة وجذابة للمستخدمين.
أحد التغييرات الرئيسية هو التحرك نحو مظهر أكثر بساطة وانسيابية. التصميم الجديد أكثر نظافة، مع التركيز بشكل أكبر على المساحة البيضاء، مما يسهل على المستخدمين التركيز على المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لهم. يعد الوضع المظلم الجديد أيضًا إضافة مرحب بها، والتي لا تبدو رائعة فحسب، بل تجعلها أيضًا أسهل على العيون، خاصة عند استخدام Facebook في الليل.
تغيير مهم آخر هو شريط التنقل الجديد، الذي انتقل من أعلى الشاشة إلى الأسفل. هذا يجعل من السهل على المستخدمين الوصول إلى الميزات الأكثر استخدامًا، مثل الإشعارات وموجز الأخبار وخيارات القائمة، دون الحاجة إلى تمديد أصابعهم حتى الجزء العلوي من الشاشة.
بالإضافة إلى ذلك، قدم Facebook ميزات جديدة مثل القدرة على إنشاء صور شخصية مخصصة، وهي طريقة ممتعة للمستخدمين للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الآخرين على المنصة.
بشكل عام، يعد تصميم Facebook الجديد وتجربة المستخدم تغييرًا مرحبًا به للمستخدمين. من الواضح أن المنصة تبذل جهدًا واعيًا لتحسين تجربة المستخدم والبقاء على صلة بالمشهد الرقمي سريع التغير. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يستمر Facebook في التطور في المستقبل، وكيف ستؤثر هذه التغييرات على مشاركة المستخدمين ورضاهم.

 

10. الأفكار النهائية حول إعادة تصميم Facebook

 

في الختام، أحدثت إعادة تصميم Facebook بالتأكيد بعض التغييرات المهمة في تجربة المستخدم بشكل عام. في حين انتقدها بعض المستخدمين لكونها فوضوية ومربكة للغاية، أشاد آخرون بها لكونها أكثر حداثة وبديهية.
هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن إعادة التصميم جلبت تحديثًا تمس الحاجة إليه لواجهة Facebook، والتي ظلت دون تغيير إلى حد كبير لعدة سنوات. يوفر التصميم والميزات المحدثة للمستخدمين طرقًا جديدة للتفاعل مع النظام الأساسي والتواصل مع الآخرين.
يبقى أن نرى كيف سيستجيب المعلنون للتغييرات، ولكن من الواضح أن Facebook يراهن على تجربة أكثر جاذبية وجاذبية من الناحية المرئية للمستخدم لتحقيق المزيد من إيرادات الإعلانات موقع فيس بوك الجديد.
بشكل عام، يتعلق الأمر بالتفضيل الشخصي سواء كانت إعادة التصميم عبارة عن نسمة من الهواء النقي أو مجرد طبقة طلاء جديدة. ومع ذلك، من الواضح أن Facebook ملتزم بتطوير وتحسين منصته للبقاء على صلة بالمشهد الرقمي المتغير باستمرار.

 

موقع فيس بوك الجديد

في الختام، تسببت إعادة تصميم Facebook الجديدة بالتأكيد في إثارة ضجة بين مستخدميها. في حين أن بعض الناس متحمسون للتغييرات ويشعرون أنها تمثل نفسًا من الهواء النقي، فإن البعض الآخر يشككون ويرون أنها ليست أكثر من طبقة طلاء جديدة. بغض النظر عن مشاعرك الشخصية حول إعادة التصميم، فمن الواضح أن Facebook يعمل بجد للبقاء على صلة بمشهد وسائل التواصل الاجتماعي التنافسي بشكل متزايد. سيتعين علينا الانتظار لنرى كيف ستؤثر إعادة التصميم على مشاركة المستخدم وتجربته. نشكرك على القراءة، وأخبرنا بأفكارك حول تصميم Facebook الجديد في التعليقات أدناه!

اسعار  سعر الذهب اليوم فيس بوك

 

استكشاف الفيسبوك الجديد: دليل لموقع الويب المعاد تصميمه وميزاته الجديدة

يعد

Facebook أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية في العالم وهو موجود منذ أكثر من عقد حتى الآن. مع وجود أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط، فليس من المستغرب أن تتطور المنصة باستمرار. في الآونة الأخيرة، أطلق Facebook إعادة تصميم رئيسية لموقعه على الويب، مما أدى إلى إجراء تغييرات كبيرة على الواجهة والتنقل والميزات. يهدف Facebook الجديد إلى إعطاء الأولوية للمجموعات والمجتمعات مع تبسيط تجربة المستخدم أيضًا. سيطلعك هذا الدليل على كل ما تحتاج لمعرفته حول Facebook الجديد، بما في ذلك كيفية الوصول إليه، وما هي الميزات الجديدة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها. سواء كنت مستخدمًا قديمًا أو عضوًا جديدًا في المنصة، سيساعدك هذا الدليل على التنقل في Facebook الجديد بثقة.

 

1. مقدمة لإعادة تصميم Facebook الجديدة

خضع
Facebook، أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، لإعادة تصميم كبيرة في الآونة الأخيرة. تهدف إعادة التصميم إلى تحسين تجربة المستخدم وتوفير مظهر وأسلوب أكثر حداثة للمنصة. يتميز تصميم Facebook الجديد بالعديد من التغييرات في التخطيط، بما في ذلك الخطوط الأكبر والأيقونات الأكثر بروزًا والتنقل المبسط. قدمت إعادة التصميم هذه أيضًا ميزات جديدة تسهل الوصول إلى أدوات وميزات معينة، بما في ذلك الوضع المظلم الجديد، وهو أسهل للعيون ومثالي للمستخدمين الذين يحبون استخدام Facebook في الليل. بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة جديدة تسمى علامة تبويب «المجموعات»، والتي تسهل الوصول إلى مجموعات Facebook الخاصة بك، وعلامة تبويب «المشاهدة»، والتي توفر للمستخدمين توصيات فيديو مخصصة بناءً على سجل المشاهدة الخاص بهم. بشكل عام، أدت إعادة التصميم هذه إلى بث حياة جديدة في Facebook، مما جعله أكثر سهولة في الاستخدام وجاذبية بصريًا وثراءً بالميزات، كما أن المستخدمين متحمسون للتغييرات الجديدة

موقع فيس بوك الجديد

2. نظرة عامة على الميزات

 

الجديدة تأتي إعادة تصميم Facebook الجديدة مع العديد من الميزات الجديدة المصممة لمنح المستخدمين تجربة أفضل أثناء استخدام منصة التواصل الاجتماعي. أحد أهم التغييرات هو إضافة الوضع المظلم، والذي يهدف إلى تقليل إجهاد العين عند استخدام المنصة ليلاً.
تتضمن إعادة التصميم أيضًا شريط تنقل مبسط يسهل على المستخدمين الوصول إلى الميزات الشائعة الاستخدام. شريط التنقل الجديد قابل للتخصيص، مما يسمح للمستخدمين بتحديد أولويات التطبيقات والاختصارات التي يستخدمونها كثيرًا.
ميزة جديدة أخرى هي اكتشاف «المجموعات»، والذي يهدف إلى تسهيل عثور المستخدمين على المجموعات التي تتوافق مع اهتماماتهم والانضمام إليها. تم أيضًا تحديث علامة التبويب «Watch» لتسهيل عثور المستخدمين على محتوى جديد لمشاهدته، بما في ذلك البرمجة الأصلية التي تنتجها Facebook.
تشمل الميزات الجديدة الأخرى سوقًا أعيد تصميمه، والذي يتضمن الآن القدرة على شراء وبيع العناصر باستخدام Facebook Pay، وعلامة تبويب «الأحداث» الجديدة التي توفر للمستخدمين مزيدًا من المعلومات حول الأحداث التي تحدث في منطقتهم المحلية.
بشكل عام، تهدف إعادة تصميم Facebook الجديدة إلى جعل المنصة أكثر سهولة في الاستخدام، مع التركيز على تزويد المستخدمين بتجربة أكثر تخصيصًا تتوافق مع اهتماماتهم وتفضيلاتهم.

 

3. كيفية التبديل إلى تصميم Facebook الجديد

أعلنت
Facebook مؤخرًا عن موقعها الإلكتروني المعاد تصميمه والميزات الجديدة، والتي أصبحت متاحة الآن لجميع المستخدمين. يوفر التصميم الجديد تجربة أكثر تنظيمًا وانسيابية للمستخدمين، مع التركيز على أهم الميزات. إذا كنت لا تزال تستخدم تصميم Facebook الكلاسيكي وترغب في التبديل إلى التصميم الجديد، فإليك كيفية القيام بذلك.
أولاً، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك والانتقال إلى سهم القائمة المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. انقر على السهم وحدد «التبديل إلى Facebook الجديد» من القائمة المنسدلة. سيطلب منك Facebook بعد ذلك الاختيار بين الوضع الفاتح أو الداكن للتصميم الجديد.
بمجرد تحديد الوضع المفضل لديك، سترى على الفور تصميم Facebook الجديد. أصبح التخطيط الآن أكثر نظافة، مع مساحة بيضاء أكبر وحجم خط أكبر. تم أيضًا نقل شريط التنقل إلى أعلى الشاشة، مما يسهل الوصول إلى إعدادات حسابك والإشعارات والميزات المهمة الأخرى.
واحدة من أبرز الميزات الجديدة في Facebook المعاد تصميمه هي القدرة على تخصيص موجز الأخبار الخاص بك. يمكنك الآن اختيار مشاهدة المنشورات من أصدقاء أو صفحات محددة، ويمكنك أيضًا إلغاء متابعة المنشورات أو إخفائها من الأشخاص أو الصفحات التي لا تريد رؤيتها.
بشكل عام، يعد تصميم Facebook الجديد تغييرًا مرحبًا به للعديد من المستخدمين. إنه يوفر تجربة أكثر حداثة وسهولة في الاستخدام، كما أن الميزات الجديدة تجعل من السهل التنقل وتخصيص حساب Facebook الخاص بك. إذا لم تنتقل إلى التصميم الجديد بعد، فجربه وشاهد كيف يمكنه تحسين تجربة Facebook الخاصة بك.

 

موقع فيس بوك الجديد

4. الصفحة الرئيسية الجديدة

 

على Facebook تعد الصفحة الرئيسية الجديدة على Facebook بمثابة نظرة جديدة على التصميم الأولي لعملاق الوسائط الاجتماعية. تهدف إعادة التصميم إلى توفير تجربة أكثر سهولة وتخصيصًا للمستخدمين بمظهر ومظهر أنظف وأكثر تنظيمًا. أول شيء ستلاحظه هو أن شريط التنقل الأزرق أصبح الآن أبيض، مما يجعله أقل وضوحًا وأكثر جمالاً. يتميز التصميم الجديد أيضًا بتركيز أكبر على المجموعات والأحداث، والتي أصبحت الآن في مقدمة ووسط الصفحة الرئيسية. هذا مؤشر واضح على أن Facebook يركز بشكل أكبر على بناء المجتمع وتسهيل الاتصالات الواقعية.

تقدم الصفحة الرئيسية الجديدة أيضًا تخطيطًا قابلاً للتخصيص، مع إمكانية الاختيار بين العرض المكون من عمودين أو ثلاثة أعمدة، وفقًا لتفضيلاتك. يتيح ذلك للمستخدمين تخصيص تجربتهم لتناسب احتياجاتهم وتفضيلاتهم بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل التصميم الجديد على ميزة الوضع المظلم التي تقلل من إجهاد العين وتسهل على العينين في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بشكل عام، تعد الصفحة الرئيسية الجديدة على Facebook تغييرًا مرحبًا به يوفر تجربة أكثر بساطة وتخصيصًا للمستخدمين. من خلال التركيز بشكل أكبر على بناء المجتمع والاتصالات الواقعية، يضع Facebook نفسه كمنصة لا تتعلق فقط بربط الأشخاص عبر الإنترنت ولكن أيضًا تسهيل العلاقات الهادفة دون اتصال بالإنترنت.

 

5. قسم ساعات Facebook الجديد

 

Facebook Watch هو خدمة فيديو عند الطلب أطلقتها Facebook في عام 2017. إنه الآن جزء من إعادة تصميم Facebook الجديدة وهو قسم مخصص لمقاطع الفيديو على منصة التواصل الاجتماعي. تقدم Facebook Watch مجموعة منسقة من مقاطع الفيديو الأصلية والعروض الحية والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون والمصمم وفقًا لاهتمامات المشاهد ونشاطه على المنصة.
من السهل التنقل في قسم Facebook Watch الجديد ويقدم مجموعة من المحتويات من المقاطع القصيرة إلى الحلقات الطويلة، مما يجعله المكان المثالي للعثور على عرضك التالي الذي يستحق المشاهدة. يمكنك أيضًا إنشاء قوائم مراقبة لتتبع العروض التي تريد مشاهدتها لاحقًا.
واحدة من أكثر ميزات Facebook Watch إثارة هي القدرة على التفاعل مع المحتوى من خلال الإعجاب والتعليق والمشاركة. وهذا يخلق إحساسًا بالمجتمع حول مقاطع الفيديو ويشجع المبدعين على الاستمرار في إنتاج محتوى عالي الجودة.
تعد Facebook Watch أيضًا منصة رائعة للشركات والمسوقين الذين يرغبون في الوصول إلى جمهورهم من خلال محتوى الفيديو. من خلال القدرة على استهداف جماهير محددة بناءً على اهتماماتهم وسلوكياتهم، يمكن للشركات إنشاء حملات فيديو جذابة تتناسب مع السوق المستهدفة.
بشكل عام، يعد قسم Facebook Watch الجديد إضافة رائعة للمنصة ويوفر طريقة فريدة لاكتشاف محتوى الفيديو والتفاعل معه على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

موقع فيس بوك الجديد

6. تحتوي مجموعة فيسبوك الجديدة على

 

واحدة من أهم التغييرات في إعادة تصميم Facebook الجديدة هي ميزات المجموعة المحسنة. يهدف التصميم الجديد إلى جعل مجموعات Facebook أكثر سهولة وتفاعلية لمستخدميها. مع الميزات الجديدة، يتمتع مشرفو المجموعة الآن بمزيد من التحكم في مجموعاتهم ويمكنهم إنشاء تجربة أكثر تخصيصًا لأعضائها.

الميزة الجديدة الأولى هي أداة «تنسيق المنشور»، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مشاركات أكثر جاذبية من الناحية المرئية. يمكن للمستخدمين الآن إضافة خلفيات ملونة إلى مشاركاتهم، ولديهم خيار إضافة الأسئلة واستطلاعات الرأي وحتى علامات التصنيف ذات العلامات التجارية. تسهل هذه الميزة على المستخدمين بدء المحادثات والتفاعل مع أعضاء المجموعة الآخرين.

الميزة الجديدة الثانية هي أداة «رؤى المجموعة»، والتي تتيح لمسؤولي المجموعة الوصول إلى مقاييس مثل المشاركة ونمو العضوية ومستويات النشاط. باستخدام هذه الأداة، يمكن للمشرفين معرفة المزيد عن جمهورهم وإنشاء محتوى يلقى صدى لديهم. يمكنهم أيضًا استخدام البيانات لتحديد ومكافأة الأعضاء الأكثر نشاطًا.

الميزة الثالثة الجديدة هي لوحة «أدوات الإدارة»، والتي تمنح مسؤولي المجموعة مزيدًا من التحكم في مجموعاتهم. يمكن للمشرفين الآن جدولة المشاركات والإشراف على التعليقات وإزالة الأعضاء مباشرة من اللوحة. تسهل هذه الميزة على المسؤولين إدارة مجموعاتهم والحفاظ على تشغيلها بسلاسة.

بشكل عام، تعد ميزات مجموعة Facebook الجديدة إضافة مرحب بها لإعادة التصميم. فهي تسهل على مسؤولي المجموعة إدارة مجموعاتهم، وتوفر للمستخدمين تجربة أكثر تخصيصًا وجاذبية. إذا كنت مشرفًا على المجموعة، فتأكد من استكشاف هذه الميزات الجديدة والاستفادة منها لإنشاء مجتمع أكثر حيوية ونشاطًا.

موقع فيس بوك الجديد

 

7. تجربة
Facebook messenger

الجديدة تم إعادة تصميم تجربة Facebook Messenger الجديدة لتكون أسرع وأكثر موثوقية وأسهل في الاستخدام. أول شيء ستلاحظه عند استخدام Messenger هو شريط التنقل الجديد في أسفل الشاشة. يتيح لك هذا الشريط الوصول السريع إلى الميزات الرئيسية مثل قائمة الدردشة والمحادثات النشطة والإعدادات. يمكنك التبديل بسهولة بين حساباتك الشخصية والتجارية، وإنشاء محادثات جديدة، والبحث عن الأصدقاء، وحتى ممارسة الألعاب مع جهات الاتصال الخاصة بك.

واحدة من أكثر الميزات إثارة في Messenger الجديد هي القدرة على استخدامه لإرسال واستقبال رسائل SMS. هذا يعني أنه يمكنك الآن استخدام Messenger كتطبيق المراسلة الأساسي، دون الحاجة إلى التبديل بين تطبيقات متعددة للبقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك. لتمكين SMS في Messenger، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات وتشغيل «دعم الرسائل القصيرة».

ميزة أخرى رائعة في Messenger الجديد هي القدرة على تخصيص محادثاتك بألوان ورموز تعبيرية مختلفة. يمكنك أيضًا استخدام Messenger الجديد لإرسال المدفوعات واستلامها ومشاركة موقعك وحتى طلب الطعام من المطاعم المفضلة لديك.

بشكل عام، تعد تجربة Facebook Messenger الجديدة تحسنًا كبيرًا مقارنة بالإصدار القديم. إنه أسرع وأكثر موثوقية ومليء بالميزات الجديدة التي تجعل من السهل البقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك. إذا لم تكن قد جربت Messenger الجديد بعد، فتأكد من تجربته وانظر بنفسك كم هو أفضل بكثير من الإصدار القديم.

 

8.

قامت صفحة الأحداث الجديدة
Facebook مؤخرًا بإعادة تصميم صفحة الأحداث الخاصة بها، مما يسهل اكتشاف الأحداث والمشاركة فيها في جميع أنحاء منطقتك. التصميم الجديد بسيط وبديهي، مع واجهة نظيفة تجعل من السهل التنقل.
تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لصفحة الأحداث الجديدة في القدرة على تصفية الأحداث بناءً على اهتماماتك. هذا يعني أنه يمكنك العثور بسرعة على الأحداث ذات الصلة بك، دون الحاجة إلى التدقيق في مجموعة من القوائم غير ذات الصلة.
تسهل صفحة الأحداث الجديدة أيضًا معرفة الأحداث التي يهتم بها أصدقاؤك أو يحضرونها. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لاكتشاف الأحداث الجديدة والتواصل مع الأصدقاء الذين يشاركونك نفس الاهتمامات.
ميزة أخرى رائعة لصفحة الأحداث الجديدة هي القدرة على شراء التذاكر مباشرة من Facebook. هذا يجعل حضور الأحداث أسهل من أي وقت مضى، دون الحاجة إلى التنقل بين مواقع الويب أو التطبيقات المتعددة.
بشكل عام، تعد صفحة الأحداث الجديدة تحسينًا كبيرًا مقارنة بالتصميم القديم. إنها أكثر سهولة في الاستخدام وتجعل من السهل اكتشاف الأحداث والمشاركة فيها في منطقتك. سواء كنت تبحث عن حفلات موسيقية أو حفلات أو أحداث مجتمعية، فإن صفحة الأحداث الجديدة على Facebook توفر لك التغطية.

 

موقع فيس بوك الجديد

يعد سوق Facebook الجديد
Facebook Marketplace ميزة جديدة نسبيًا قدمها Facebook في عام 2016. إنه سوق عبر الإنترنت حيث يمكن لمستخدمي Facebook شراء وبيع سلع مع أشخاص في مجتمعهم المحلي. تشبه هذه الميزة الأسواق الشهيرة الأخرى عبر الإنترنت مثل Craigslist و eBay، ولكنها أكثر ملاءمة لأنها مدمجة مباشرة في منصة Facebook.
للوصول إلى Facebook Marketplace، يمكنك ببساطة النقر فوق أيقونة Marketplace التي تظهر على صفحة Facebook الرئيسية أو في تطبيق Facebook. بمجرد دخولك إلى السوق، يمكنك تصفح فئات مثل المنزل والحديقة والإلكترونيات والملابس والمزيد. يمكنك أيضًا البحث عن عناصر محددة باستخدام الكلمات الرئيسية.
أحد أفضل الأشياء في Facebook Marketplace هو أنه مصمم ليكون منصة آمنة وموثوقة للشراء والبيع. قام Facebook بتطبيق عدد من ميزات الأمان لحماية كل من المشترين والبائعين. على سبيل المثال، يتحقق Facebook من هوية كل مستخدم بمعرف صادر عن جهة حكومية، ولديه أيضًا نظام للإبلاغ وحل المشكلات التي قد تنشأ أثناء المعاملة.
بالإضافة إلى كونه وسيلة ملائمة لشراء وبيع السلع، يعد Facebook Marketplace أيضًا أداة رائعة للشركات الصغيرة. إذا كنت تمتلك شركة صغيرة، يمكنك استخدام Facebook Marketplace للوصول إلى العملاء المحليين وبيع منتجاتك أو خدماتك. يمكنك أيضًا استخدام Marketplace للإعلان عن نشاطك التجاري وتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو المتجر الفعلي.

 

موقع فيس بوك الجديد

10. الخلاصة والأفكار النهائية على Facebook الجديد.

 

في الختام، فإن إعادة تصميم Facebook الجديدة قد بثت بالتأكيد حياة جديدة في موقع الويب وجعلت تجربة المستخدم أكثر متعة وتخصيصًا. تم الترحيب بالميزات الجديدة مثل الوضع المظلم وعلامة تبويب المجموعات وخلاصة الأخبار المبسطة من قبل المستخدمين وإضافتها إلى التجربة العامة لاستخدام موقع الويب.
يركز التصميم الجديد أيضًا بشكل أكبر على الخصوصية والأمان، وهي خطوة إيجابية من قبل Facebook استجابة للمخاوف التي أثارها المستخدمون في الآونة الأخيرة.
ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لم يقم جميع المستخدمين بتبني Facebook الجديد بشكل كامل، حيث يعاني البعض من مواطن الخلل والأخطاء التي تحتاج إلى تسويتها من قبل الشركة. بالإضافة إلى ذلك، قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في التنقل في التخطيط الجديد في البداية، ولكن مع مرور الوقت والألفة، لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة.
بشكل عام، تعد إعادة تصميم Facebook الجديدة خطوة في الاتجاه الصحيح لعملاق الوسائط الاجتماعية ومن المؤكد أنها ستحافظ على تفاعل المستخدمين والعودة للحصول على المزيد. مع التركيز المستمر على التخصيص والخصوصية وتجربة المستخدم، يسير Facebook على الطريق الصحيح لتعزيز مكانته كواحد من أفضل منصات التواصل الاجتماعي لسنوات قادمة.

 

موقع فيس بوك الجديد

نأمل أن تجد دليلنا لإعادة تصميم Facebook الجديد وميزاته الجديدة مفيدًا. تم تصميم واجهة Facebook الجديدة لتكون أكثر سهولة في الاستخدام وانسيابية وحديثة، مع ميزات جديدة تجعل من السهل التواصل مع الأصدقاء والعائلة. سواء كنت من مستخدمي Facebook المتحمسين أو بدأت للتو، فإن دليلنا يحتوي على كل ما تحتاج لمعرفته حول واجهة Facebook الجديدة. شكرًا على القراءة، ولا تنس مشاركة أفكارك حول Facebook الجديد معنا في قسم التعليقات أدناه!

 

——————————

Related Posts
حساب فيس بوك
حساب فيس بوك

حساب فيس بوك يعتبر الفيسبوك من المواقع الالكترونيه المجانيه المتواجدة عبر الانترنت وهذا الموقع يخص التواصل الاجتماعي حيث يستطيع المستخدمين Read more

سعر الذهب اليوم فيس بوك
سعر الذهب اليوم فيس بوك

سعر الذهب اليوم فيس بوك من اكثر ما يتم الاهتمام به في العالم هو اسعار الذهب وذلك لان اسعار الذهب Read more

تنزيل فيسبوك ماسنجر
تنزيل فيسبوك ماسنجر

تنزيل فيسبوك ماسنجر يعد تسجيل الدخول إلى Facebook عملية بسيطة طالما كان لديك حساب نشط. ابدأ بفتح متصفح الويب الخاص Read more

حول حساب فيس بوك الى بزنس
حول حساب فيس بوك الى بزنس

حول حساب فيس بوك الى بزنس يتمتع تحويل حساب فيس بوك الخاص بك إلى حساب تجاري ببعض المزايا الرائعة إذا Read more


Posted

in

by

Comments

ردان على “موقع فيس بوك الجديد”

  1. […] كان صعود التجارة الإلكترونية استثنائيًا في السنوات الأخيرة. مع إجبار الوباء الناس على البقاء في منازلهم، شهدت صناعة التجارة الإلكترونية فيس بوك نموًا غير مسبوق. أصبح التسوق عبر الإنترنت هو القاعدة، حيث يفضل المزيد والمزيد من الناس التسوق من منازلهم المريحة. وفي طليعة هذا النمو تأتي أمازون، إحدى أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم. لقد أحدثت أمازون ثورة في الطريقة التي نتسوق بها عبر الإنترنت. إن مجموعتها الواسعة من المنتجات والأسعار التنافسية والتسليم السريع جعلتها المفضلة لدى ملايين العملاء في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يُعزى نجاح Amazon إلى نهجها المرتكز على العملاء. إن تركيز الشركة على تقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء قد أكسبها قاعدة عملاء مخلصين. موقع فيس بوك الجديد […]

  2. […] المرور الجديدة، ستتم مطالبتك بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك. تهانينا، لقد نجحت في إعادة تعيين كلمة مرور […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *