معلومات عن الفيس بوك

معلومات عن الفيس بوك

معلومات عن الفيس بوك أصبح Facebook حضورًا في كل مكان في حياتنا، مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط حول العالم. نحن نستخدمه للتواصل مع أصدقائنا وعائلتنا، ومشاركة أفكارنا وآرائنا، ومواكبة آخر الأخبار والاتجاهات. ولكن هل توقفت يومًا عن التفكير فيما يعرفه Facebook عنك؟ من عمرك وجنسك إلى اهتماماتك وهواياتك، يجمع Facebook كمية هائلة من المعلومات الشخصية عن مستخدميه. تُستخدم هذه المعلومات لإنشاء إعلانات مستهدفة وتخصيص تجربتك على المنصة، ولكنها قد تثير أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية والأمان. في هذا المنشور، سنتعمق في المعلومات الشخصية التي يجمعها Facebook عنك وكيف يمكنك اتخاذ خطوات لحماية خصوصيتك عبر الإنترنت.

معلومات عن الفيس بوك

1. مقدمة لعملية جمع بيانات

Facebook يجمع فيس بوك البيانات من مستخدميه بعدة طرق. في كل مرة تستخدم فيها المنصة، تقوم بإنشاء بيانات، من المشاركات التي تنشرها إلى الصفحات التي تعجبك والإعلانات التي تنقر عليها. يقوم Facebook أيضًا بجمع البيانات من مصادر أخرى، مثل تطبيقات الطرف الثالث ومواقع الويب التي تستخدم ميزات Facebook مثل زر الإعجاب أو تسجيل الدخول إلى Facebook. هذا يعني أنه حتى إذا لم تكن تستخدم Facebook بنشاط، فإن المنصة لا تزال تجمع البيانات عنك.
يتم استخدام البيانات التي يجمعها Facebook لتخصيص تجربتك على المنصة ولتقديم إعلانات مستهدفة لك. على سبيل المثال، إذا كنت كثيرًا ما تحب المنشورات حول اللياقة البدنية والأكل الصحي، فسيستخدم Facebook هذه البيانات لعرض المزيد من المنشورات حول هذه الموضوعات ولتقديم إعلانات لمنتجات اللياقة البدنية والأطعمة الصحية. في حين أن هذا يمكن أن يكون مفيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في تجربة مخصصة، إلا أنه يعني أيضًا أن Facebook لديه الكثير من المعلومات عنك – المعلومات التي قد لا تكون على دراية بها. في منشور المدونة هذا، سنتعمق في البيانات التي يجمعها Facebook عن مستخدميه وما يعنيه ذلك لخصوصيتك.

استخدام الفيس بوك باحتراف

2. المعلومات التي يجمعها Facebook

عنك
عند التسجيل عند الاشتراك في Facebook، يُطلب منك تقديم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وتاريخ الميلاد والجنس. يتم استخدام هذه المعلومات لإنشاء حسابك ولمساعدة Facebook على تخصيص تجربتك على المنصة. بالإضافة إلى هذه المعلومات الأساسية، يجمع Facebook أيضًا بيانات عن موقعك وجهازك ونشاطك على المنصة.
بالنسبة للموقع، يجمع Facebook عنوان IP الخاص بك، والذي يمكن أن يمنحهم فكرة عامة عن مكان وجودك. كما أنهم يجمعون بيانات الموقع من جهازك المحمول إذا منحتهم الإذن للقيام بذلك. تسمح هذه البيانات لـ Facebook بعرض إعلانات ذات صلة بموقعك والتوصية بالأحداث والأنشطة التجارية القريبة منك.
يقوم Facebook أيضًا بجمع البيانات على الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى النظام الأساسي، بما في ذلك نوع الجهاز ونظام التشغيل وشركة الاتصالات المحمولة الخاصة بك. يتم استخدام هذه المعلومات لتحسين أداء النظام الأساسي ومساعدة Facebook على تحسين إعلاناته لأنواع مختلفة من الأجهزة.
أخيرًا، يجمع Facebook بيانات عن نشاطك على المنصة، بما في ذلك الصفحات التي تعجبك والمجموعات التي تنضم إليها والإعلانات التي تنقر عليها. يتم استخدام هذه المعلومات لتخصيص تجربتك على Facebook ولعرض إعلانات ذات صلة باهتماماتك. على الرغم من أن جمع البيانات هذا قد يبدو تدخليًا، فمن المهم أن تتذكر أنه يمكنك التحكم في كمية المعلومات التي يجمعها Facebook عنك عن طريق ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك ومن خلال معرفة البيانات التي تشاركها على المنصة.

تسجيل دخول فيس بوك حساب ثاني

3. كيف يتتبع Facebook نشاطك داخل وخارج المنصة

ليس
سراً أن Facebook يجمع كمية هائلة من البيانات عن مستخدميه. ما قد لا تعرفه هو أن Facebook قادر على تتبع نشاطك داخل وخارج المنصة.
على Facebook، تتعقب المنصة إبداءات الإعجاب والمشاركات والتعليقات وردود الفعل وحتى المنشورات التي تتجاوزها. يتتبع Facebook أيضًا الصفحات والمجموعات التي تتابعها والأحداث التي تحضرها والإعلانات التي تنقر عليها.
لكن Facebook لا يتتبع نشاطك على المنصة فقط. كما أنها تستخدم وحدات بكسل التتبع وملفات تعريف الارتباط لمتابعة نشاطك على مواقع الويب والتطبيقات الأخرى. هذا يعني أنه إذا قمت بزيارة موقع ويب مثبت عليه Facebook pixel، فسيعرف Facebook أنك زرت هذا الموقع. إذا قمت بعد ذلك بزيارة Facebook، فقد ترى إعلانات ذات صلة بهذا الموقع أو المنتج.
يقوم Facebook أيضًا بجمع معلومات حول الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى النظام الأساسي، بما في ذلك عنوان IP الخاص بك ونوع المتصفح ونظام التشغيل. تساعد هذه المعلومات Facebook على تخصيص الإعلانات وفقًا لاهتماماتك وسلوكك.
على الرغم من أن تتبع Facebook قد يبدو غازيًا، فمن المهم أن نتذكر أنه يمكن للمستخدمين التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بهم والحد من كمية البيانات التي يجمعها Facebook. يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء الاشتراك في الإعلانات المستهدفة ومسح سجل التصفح الخاص بهم للحد من كمية البيانات التي يجمعها Facebook عن نشاطهم خارج المنصة.

فيس بوك كروم عربى

اسعار  ايجابيات استخدام تطبيق فيسبوك

4. أنواع المعلومات الشخصية التي يجمعها Facebook ويخزنها

يقوم
Facebook بجمع وتخزين مجموعة واسعة من المعلومات الشخصية حول مستخدميه. يتضمن ذلك معلومات أساسية مثل اسمك وعمرك وجنسك، بالإضافة إلى معلومات أكثر تفصيلاً مثل التعليم وتاريخ التوظيف وحالة العلاقة. يقوم Facebook أيضًا بجمع معلومات حول اهتماماتك وهواياتك وأنشطتك.

إحدى الطرق الأساسية التي يجمع بها Facebook معلومات حول مستخدميه هي من خلال استخدامهم للمنصة. يتضمن ذلك الصفحات والمجموعات التي يتفاعل معها المستخدمون، والإعلانات التي ينقرون عليها، والمشاركات التي يعجبون بها ويشاركونها. يجمع Facebook أيضًا معلومات حول عادات تصفح المستخدمين خارج المنصة، من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط ووحدات البكسل للتتبع.

بالإضافة إلى ذلك، يجمع Facebook أيضًا بيانات الموقع من المستخدمين الذين قاموا بتمكين خدمات الموقع على أجهزتهم. يتضمن ذلك معلومات حول الأماكن التي زارها المستخدمون، بالإضافة إلى أوقات وتواريخ هذه الزيارات.

من المهم ملاحظة أنه بينما يجمع Facebook الكثير من المعلومات الشخصية عن مستخدميه، إلا أنه لديه سياسات صارمة لحماية هذه المعلومات ومنع مشاركتها مع أطراف ثالثة دون موافقة المستخدم. ومع ذلك، لا يزال من المهم أن تكون على دراية بأنواع المعلومات التي يجمعها Facebook وأن تتخذ خطوات لحماية خصوصيتك عبر الإنترنت.

تسجيل دخول فيس بوك من جوجل

5. كيف يستخدم Facebook معلوماتك الشخصية للإعلانات المستهدفة

Facebook عبارة عن منصة تزدهر في مجال الإعلانات، وكلما زادت المعلومات التي لديهم عنك، كان بإمكانهم توجيه إعلاناتهم إليك بشكل أفضل. يستخدم Facebook معلوماتك الشخصية، مثل العمر والجنس والموقع والاهتمامات وحتى سلوكك عبر الإنترنت، لإنشاء ملف تعريف مفصل لك. يتم بعد ذلك استخدام ملف التعريف هذا لعرض الإعلانات الأكثر صلة باهتماماتك.
على سبيل المثال، إذا كنت تبحث مؤخرًا عن سيارة جديدة وتزور مواقع بيع السيارات، فقد تبدأ في مشاهدة إعلانات السيارات على خلاصتك على Facebook. هذا لأن Facebook قد التقط سلوكك عبر الإنترنت واستهدفك بالإعلانات ذات الصلة.
يسمح Facebook أيضًا للمعلنين بإنشاء جماهير مخصصة، وهي مجموعات من الأشخاص الذين يتشاركون نفس الاهتمامات أو السلوكيات. يمكن للمعلنين تحميل بيانات العملاء الخاصة بهم، مثل عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف، وسيقوم Facebook بمطابقة هذه المعلومات مع ملفات تعريف Facebook. يتيح ذلك للمعلنين استهداف عملائهم الحاليين بالإعلانات أو البحث عن عملاء جدد يتشاركون خصائص مماثلة لقاعدة عملائهم الحالية.
من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أن الإعلانات المستهدفة يمكن أن تكون مفيدة في عرض المنتجات أو الخدمات التي قد تكون مهتمًا بها، إلا أنها تعني أيضًا أن معلوماتك الشخصية تُستخدم لأغراض إعلانية. يمكنك ضبط تفضيلات الإعلانات وإلغاء الاشتراك في أنواع معينة من الإعلانات المستهدفة، ولكن من المهم أن تكونهي كيفية استخدام معلوماتك الشخصية على المنصة.

معلومات عن الفيس بوك

6. مخاوف الخصوصية المرتبطة بممارسات جمع البيانات

في

Facebook كان Facebook في الأخبار مؤخرًا بسبب ممارسات جمع البيانات ومخاوف الخصوصية المرتبطة بها. لقد خضع Facebook للتدقيق للسماح لشركات خارجية بالوصول إلى بيانات المستخدم دون علم المستخدم أو موافقته. وقد أثار هذا تساؤلات حول التزام Facebook بخصوصية المستخدم وممارسات جمع البيانات الخاصة به.
يجمع Facebook كمية هائلة من البيانات من مستخدميه، بما في ذلك المعلومات الشخصية مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والموقع. كما أنه يجمع معلومات حول اهتمامات المستخدم وأنشطته وسلوكه عبر الإنترنت. يتم استخدام هذه البيانات لاستهداف الإعلانات وتخصيص المحتوى وتحسين تجربة المستخدم على المنصة.
ومع ذلك، تم انتقاد ممارسات جمع البيانات في Facebook أيضًا لكونها غازية ومن المحتمل أن تكون ضارة بخصوصية المستخدم. تعد فضيحة Cambridge Analytics مثالًا رئيسيًا على الضرر المحتمل الذي يمكن أن ينتج عن ممارسات جمع البيانات في Facebook. في عام 2018، تم الكشف عن أن Cambridge Analytics قد حصلت على بيانات من ملايين مستخدمي Facebook دون موافقتهم واستخدمتها للتأثير على الحملات السياسية.
بينما بذل Facebook جهودًا لتحسين سياسات الخصوصية وممارسات جمع البيانات، لا تزال المخاوف المحيطة بخصوصية المستخدم وجمع البيانات قائمة. من المهم أن يكون المستخدمون على دراية بالبيانات التي يجمعها Facebook وكيفية استخدامها. يمكن للمستخدمين أيضًا اتخاذ خطوات لحماية خصوصيتهم من خلال تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بهم ومراعاة المعلومات التي يشاركونها على المنصة.

معلومات عن الفيس بوك

7. كيفية عرض وتنزيل بيانات Facebook الخاصة بك

إذا كنت مهتمًا بالمعلومات التي جمعها Facebook عنك على مر السنين، فهناك طريقة سهلة لمعرفة ذلك. يتيح Facebook للمستخدمين عرض بياناتهم وتنزيلها من خلال إعداداتهم. إليك كيفية القيام بذلك:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك وانتقل إلى إعداداتك.
2. انقر فوق «معلومات Facebook الخاصة بك» من القائمة اليسرى.
3. انقر فوق «عرض» بجوار «تنزيل معلوماتك».
4. من هنا، يمكنك اختيار فئات البيانات التي تريد تنزيلها. يمكنك تحديد كل شيء من مشاركاتك وتعليقاتك إلى إعلاناتك وتفضيلات الإعلانات.
5. بمجرد تحديد البيانات التي تريد تنزيلها، انقر فوق «إنشاء ملف». سيقوم Facebook بعد ذلك بإعداد بياناتك للتنزيل وسيرسل إليك إشعارًا عندما تكون جاهزة.

بمجرد تنزيل بياناتك، يمكنك رؤية جميع المعلومات التي جمعها Facebook عنك. يمكن أن يشمل ذلك معلوماتك الشخصية، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني، بالإضافة إلى نشاطك على المنصة، مثل المشاركات التي أعجبتك والإعلانات التي نقرت عليها. قد يكون من المثير للاهتمام معرفة مقدار البيانات التي جمعها Facebook عنك على مر السنين، ولكن من المهم أن تتذكر أنه يمكنك دائمًا حذف حسابك إذا كنت غير مرتاح لكمية المعلومات التي يتم جمعها

معلومات عن الفيس بوك

8. نصائح لحماية معلوماتك الشخصية على

Facebook يحتوي Facebook على الكثير من المعلومات عنك، ومن المهم أن تكون على دراية بما تشاركه وكيفية مشاركته. فيما يلي بعض النصائح لحماية معلوماتك الشخصية على Facebook:

1. راجع إعدادات الخصوصية الخاصة بك: تأكد من إعداد إعدادات الخصوصية بالطريقة التي تريدها. يمكنك التحكم في من يرى مشاركاتك، ومن يمكنه الإشارة إليك في المشاركات، والمزيد.

2. كن حذرًا فيما تشاركه: فكر مليًا قبل مشاركة المعلومات الشخصية مثل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو عنوان منزلك. احذر أيضًا من مشاركة موقعك على Facebook، حيث يمكن استخدام هذا لتتبع تحركاتك.

3. تجنب الاختبارات والاستطلاعات: على الرغم من أنها قد تبدو غير ضارة، إلا أن الاختبارات والاستطلاعات غالبًا ما تجمع معلومات شخصية يمكن استخدامها للإعلانات المستهدفة. كن حذرًا بشأن ما تشاركه.

4. لا تنقر على الروابط المشبوهة: إذا تلقيت رسالة أو منشورًا يحتوي على رابط مريب، فلا تنقر عليه. قد تكون عملية احتيال مصممة لسرقة معلوماتك الشخصية.

5. استخدم المصادقة الثنائية: تضيف المصادقة الثنائية طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك. ستحتاج إلى إدخال رمز تم إرساله إلى هاتفك بالإضافة إلى كلمة المرور لتسجيل الدخول.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في حماية معلوماتك الشخصية على Facebook والتحكم في خصوصيتك على الإنترنت.

معلومات عن الفيس بوك

9. مستقبل ممارسات جمع البيانات في Facebook

لا يزال مستقبل ممارسات
جمع البيانات في Facebook غير مؤكد. مع فضائح خصوصية البيانات الأخيرة، أصبح العديد من الأشخاص متشككين في ممارسات جمع البيانات الخاصة بالمنصة. ردًا على ذلك، أجرى Facebook تغييرات على سياساته وأضاف ميزات جديدة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات ستكون كافية لاستعادة ثقة المستخدم.

من المهم ملاحظة أن Facebook ليس النظام الأساسي الوحيد الذي يجمع البيانات عن مستخدميه. يعد جمع البيانات ممارسة منتشرة عبر الإنترنت، ومن غير المرجح أن تختفي في أي وقت قريب. تستخدم الشركات البيانات لتحسين خدماتها وإنشاء إعلانات مستهدفة واتخاذ قرارات تجارية استراتيجية.

ومع ذلك، من المهم للمستخدمين تثقيف أنفسهم حول ممارسات جمع البيانات لأي منصة يستخدمونها. من خلال فهم البيانات التي يتم جمعها وكيفية استخدامها، يمكن للمستخدمين اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن خصوصيتهم عبر الإنترنت. من المهم أيضًا أن تتحلى المنصات بالشفافية بشأن ممارسات جمع البيانات الخاصة بها وأن تمنح المستخدمين التحكم في بياناتهم.

مع استمرار تطور التكنولوجيا، من المحتمل أن تستمر ممارسات جمع البيانات في التغيير. الأمر متروك لكل من المستخدمين والمنصات للتأكد من أن هذه الممارسات أخلاقية وتحمي خصوصية المستخدم.

معلومات عن الفيس بوك

10. الخلاصة والأفكار النهائية على Facebook وخصوصية البيانات الشخصية.

في الختام، Facebook هو عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الذي يمكنه الوصول إلى كمية هائلة من البيانات الشخصية حول مستخدميه. يتم جمع هذه البيانات من خلال وسائل مختلفة، بما في ذلك تفاعلات المستخدم على المنصة وتطبيقات الطرف الثالث ومواقع الويب التي تستخدم خدمات Facebook. يستخدم Facebook هذه البيانات لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك الإعلانات والتحليلات والتخصيص.

بينما اتخذت Facebook خطوات لتحسين ممارسات خصوصية البيانات الخاصة بها في السنوات الأخيرة، لا تزال هناك مخاوف بشأن كيفية تعامل الشركة مع بيانات المستخدم. أثارت فضيحة Cambridge Analytics في عام 2018 أسئلة خطيرة حول ممارسات خصوصية بيانات Facebook، مما أدى إلى زيادة التدقيق والتنظيم.

من المهم أن يكون المستخدمون على دراية بالمعلومات التي يجمعها Facebook عنهم وأن يتخذوا خطوات لحماية بياناتهم الشخصية. يمكن أن يشمل ذلك ضبط إعدادات الخصوصية، والحذر بشأن مشاركة المعلومات الشخصية على المنصة، واستخدام أدوات الطرف الثالث لإدارة بيانات Facebook.

بشكل عام، في حين أن ممارسات جمع البيانات في Facebook قد تكون مثيرة للقلق، فمن المهم أن نتذكر أن المستخدمين لديهم درجة من التحكم في بياناتهم الشخصية. من خلال الاطلاع واتخاذ خطوات لحماية خصوصيتهم، يمكن للمستخدمين الاستمرار في الاستمتاع بمزايا وسائل التواصل الاجتماعي مع تقليل المخاطر على معلوماتهم الشخصية.

معلومات عن الفيس بوك

نأمل أن يكون منشور المدونة الخاص بنا حول ما يعرفه Facebook عنك ثاقبًا. من المهم أن نفهم مقدار المعلومات التي نشاركها عن طيب خاطر مع منصات التواصل الاجتماعي، وكيف يمكن استخدامها دون علمنا. من خلال معرفة ما يعرفه Facebook عنا، يمكننا اتخاذ خطوات لحماية خصوصيتنا واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن نشاطنا عبر الإنترنت. نأمل أن يكون هذا المنشور قد شجعك على إلقاء نظرة فاحصة على إعدادات الخصوصية الخاصة بك وأن تكون أكثر وعيًا بالمعلومات التي تشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي. دعونا نستمر في تثقيف أنفسنا والبقاء آمنين في الفضاء عبر الإنترنت.

Related Posts
فيس بوك ماسنجر
فيس بوك ماسنجر

فيس بوك ماسنجر الماسنجر هو تطبيق ومنصه للمراسله الفوريه تمتلكها شركه ميتا وتقوم بتطويرها الاصل يرجع في اسمها للدردشه الفيسبوكيه Read more

فيس بوك بالعربي
فيس بوك بالعربي

فيس بوك بالعربي يساهم فيسبوك ببقاء الفرد على تواصل مع اصدقائه واهله والأشخاص الغير قريبين منه هذا حيث يعد موقع Read more

سعر الدولار اليوم فيسبوك
سعر الدولار اليوم فيسبوك

سعر الدولار اليوم فيسبوك تعتبر أزمة ارتفاع الدولار من أبرز الأزمات الاقتصادية التي تواجه الكثير من الدول في العالم حيث Read more

وظائف مدرستى السعودية
وظائف مدرستى السعودية

وظائف مدرستى السعودية المملكة العربية السعودية هي دولة ذات فرص كبيرة للمغتربين الباحثين عن عمل في قطاع التعليم. هناك العديد Read more


Posted

in

by

Comments

رد واحد على “معلومات عن الفيس بوك”

  1. […] معلومات عن الفيس بوك […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *