الصفحة الرئيسية - Facebook

الصفحة الرئيسية – Facebook

الصفحة الرئيسية – Facebook يعد Facebook طريقة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة الصور والتحديثات والبقاء على اطلاع دائم بالأحداث الجارية. ومع ذلك، مع توفر الكثير من المعلومات الشخصية على Facebook، من المهم اتخاذ خطوات لحماية نفسك وخصوصيتك. في هذا المنشور، سنشارك 10 نصائح للبقاء آمنًا على Facebook. من تعيين كلمات مرور قوية وتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك، إلى تجنب عمليات الاحتيال ومراعاة ما تنشره عبر الإنترنت، ستساعدك هذه النصائح على البقاء آمنًا أثناء استخدام Facebook. سواء كنت مستخدمًا متمرسًا على Facebook أو بدأت للتو، فإن هذه النصائح ضرورية لأي شخص يريد حماية معلوماته الشخصية والبقاء آمنًا عبر الإنترنت فيس بوك .

الصفحة الرئيسية – Facebook

10 نصائح للبقاء آمنًا على Facebook

1. حافظ على خصوصية معلوماتك الشخصية

من
أهم النصائح للبقاء آمنًا على Facebook هو الحفاظ على خصوصية معلوماتك الشخصية. هذا يعني عدم مشاركة معلومات حساسة مثل عنوان منزلك أو رقم

هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو التفاصيل الشخصية الأخرى التي يمكن استخدامها لتحديد هويتك أو تحديد موقعك.

تحقق دائمًا من إعدادات الخصوصية الخاصة بك وتأكد من تعيينها على أعلى مستوى من الأمان. تجنب مشاركة المعلومات الشخصية علنًا أو مع أشخاص لا

تعرفهم شخصيًا.

احذر أيضًا من طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم أو الحسابات التي تبدو مشبوهة. غالبًا ما ينشئ المحتالون ملفات تعريف مزيفة للوصول إلى المعلومات

الشخصية أو لخداع الأشخاص لمنحهم المال أو الوصول إلى حساباتهم الصفحة الرئيسية – Facebook

من المهم أن تتذكر أنه بمجرد مشاركة شيء ما على Facebook، قد يكون من الصعب إزالته تمامًا من الإنترنت. ضع في اعتبارك ما تنشره ومن يمكنه رؤيته.

من خلال الحفاظ على خصوصية معلوماتك الشخصية، يمكنك المساعدة في حماية نفسك من التهديدات الإلكترونية والحفاظ على أمان تواجدك عبر الإنترنت.

الصفحة الرئيسية – Facebook

2. ضع في اعتبارك ما

 

تنشره من أهم النصائح للبقاء آمنًا على فيس بوك هو الانتباه لما تنشره. قد يبدو هذا منطقيًا، ولكن من السهل جدًا الانغماس في اللحظة ونشر شيء ما دون

التفكير فيه مليًا.

تذكر أن أي شيء تنشره على Facebook يمكن أن يراه جمهور واسع، بما في ذلك أصدقائك وعائلتك وزملائك وحتى الأشخاص الذين لا تعرفهم. لذا، قبل أن

تضغط على زر «النشر»، خذ لحظة للتفكير فيما إذا كنت تريد حقًا أن يرى العالم كله ما تشاركه.

فكر في العواقب المحتملة لمشاركتك.

من المهم أيضًا أن تكون على دراية بإعدادات الخصوصية في حسابك. تأكد من مشاركة مشاركاتك فقط مع الأشخاص الذين تريد رؤيتهم. يمكنك استخدام

إعدادات خصوصية Facebook للتحكم في من يمكنه رؤية منشوراتك وصورك وغيرها من المعلومات في ملفك الشخصي.

بالإضافة إلى ذلك، كن حذرًا بشأن مشاركة المعلومات الشخصية، مثل عنوانك أو رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني، على Facebook. يمكن استخدام

هذه المعلومات من قبل المجرمين لسرقة الهوية أو الأنشطة غير القانونية الأخرى. حافظ على خصوصية تفاصيلك الشخصية وشاركها فقط مع الأشخاص

الذين تثق بهم. من خلال الانتباه لما تنشره على Facebook، يمكنك المساعدة في حماية نفسك من المخاطر المحتملة والحفاظ على تواجدك عبر الإنترنت آمنًا.

3. اضبط إعدادات

الخصوصية الخاصة بك يعد
ضبط إعدادات الخصوصية خطوة حاسمة في البقاء آمنًا على Facebook. افتراضيًا، يتم ضبط إعدادات خصوصية Facebook على العامة، مما يعني أنه يمكن

لأي شخص رؤية منشوراتك وصورك ومعلوماتك الشخصية. هذا ليس مثاليًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على خصوصية حياتك الشخصية.

لضبط إعدادات خصوصية Facebook الخاصة بك، انتقل إلى قائمة الإعدادات في ملف التعريف الخاص بك، وانقر فوق علامة تبويب الخصوصية. من هناك،

يمكنك التحكم في من يمكنه مشاهدة مشاركاتك، ومن يمكنه البحث عنك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، ومن يمكنه إرسال طلبات صداقة إليك.

من الجيد أيضًا مراجعة مشاركاتك السابقة والتأكد من أنك مرتاح لإعدادات الرؤية الخاصة بها. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على زر سجل النشاط في ملف التعريف الخاص بك، ثم اختيار «مشاركاتك». من هناك، يمكنك تغيير إعدادات الرؤية للمشاركات الفردية أو حذفها تمامًا.

جانب آخر مهم من إعدادات خصوصية Facebook هو التحكم في المعلومات التي يمكن لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إليها. يمكن لهذه التطبيقات أحيانًا

الوصول إلى معلوماتك الشخصية، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وحتى قائمة أصدقائك. لإدارة ذلك، انتقل إلى علامة تبويب التطبيقات ومواقع الويب

في إعدادات Facebook الخاصة بك، وراجع التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلوماتك. يمكنك إلغاء الوصول إلى أي تطبيقات لا تعرفها أو لا تثق بها.

من خلال تخصيص بعض الوقت لضبط إعدادات الخصوصية على Facebook، يمكنك التأكد من بقاء معلوماتك الشخصية خاصة وآمنة.

4. احذر من طلبات الصداقة من الغرباء

 

اسعار  فيسبوك فيس بوك

أحد الأساليب الأكثر شيوعًا التي يستخدمها مجرمو الإنترنت على Facebook هو إرسال طلبات صداقة إلى أشخاص لم يلتقوا بهم من قبل. يقومون بذلك في محاولة للوصول إلى معلوماتك الشخصية، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لأغراض ضارة مثل سرقة الهوية أو الاحتيال المالي. لذلك، من المهم توخي الحذر من طلبات الصداقة من الغرباء على Facebook.
قبل قبول طلب الصداقة، خذ لحظة للتفكير فيما إذا كنت تعرف بالفعل الشخص الذي يرسله. إذا لم تقم بذلك، فمن الأفضل تجاهل الطلب. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على ملفهم الشخصي لمعرفة ما إذا كان يبدو شرعيًا وما إذا كان لديهم أي أصدقاء مشتركون معك. إذا كان ملفهم الشخصي يبدو مريبًا أو كانت قائمة الأصدقاء فارغة بشكل مثير للريبة، فمن الأفضل الابتعاد الصفحة الرئيسية – Facebook .
بالإضافة إلى ذلك، احذر من قبول طلبات الصداقة من الأشخاص الذين يدعون أنهم أصدقاء مشتركون ولكنهم لا تعرفهم. ربما يستخدمون حسابًا مزيفًا وينتحلون شخصية شخص تعرفه ويحاولون خداعك لقبول طلبهم. احرص دائمًا على توخي الحذر ولا تقبل سوى طلبات الصداقة من الأشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم. من خلال توخي اليقظة والحذر، يمكنك المساعدة في الحفاظ على معلوماتك الشخصية آمنة ومأمونة على Facebook.

الصفحة الرئيسية – Facebook

5. حافظ على كلمة المرور الخاصة بك قوية وآمنة

 

يعد الاحتفاظ بكلمة مرور قوية وآمنة أمرًا حيويًا للحفاظ على أمان حساب Facebook الخاص بك. يمكن للمخترقين تخمين كلمة المرور الضعيفة بسهولة ويمكن أن تؤدي إلى اختراق حسابك.
من المهم استخدام كلمة مرور فريدة ومعقدة تتضمن مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز. تجنب استخدام الكلمات أو العبارات الشائعة مثل الاسم أو تاريخ الميلاد أو «password123″. بدلاً من ذلك، استخدم مزيجًا من الأحرف العشوائية التي ليس لها أي معنى شخصي بالنسبة لك.
أيضًا، تجنب استخدام نفس كلمة المرور عبر حسابات متعددة. يمكن أن يسهل ذلك على المتسللين الوصول إلى حسابات متعددة إذا كانوا قادرين على تخمين كلمة المرور الخاصة بك لحساب واحد.
يمكنك أيضًا تمكين المصادقة الثنائية على Facebook. يضيف هذا طبقة إضافية من الأمان من خلال طلب رمز يتم إرساله إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك. هذا يضمن أنه حتى إذا تمكن شخص ما من تخمين كلمة المرور الخاصة بك، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابك دون الوصول أيضًا إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني.
تذكر دائمًا الحفاظ على كلمة المرور الخاصة بك آمنة ومأمونة وتغييرها يتم ذلك بانتظام لتقليل مخاطر اختراق حسابك.

الصفحة الرئيسية – Facebook

6. لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي

 

شخص من أبسط القواعد وأكثرها أهمية للبقاء آمنًا على فيسبوك هي عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص. يجب أن يكون هذا أمرًا لا يحتاج إلى تفكير، ولكنك ستندهش من عدد الأشخاص الذين لا يزالون يقعون في فخ عمليات التصيد الاحتيالي أو يعطون كلمة المرور الخاصة بهم لشخص يعتقدون أنه يمكنهم الوثوق به.
كلمة المرور الخاصة بك هي بمثابة مفتاح هويتك على الإنترنت، ومشاركتها مع شخص آخر يمكن أن تجعلك عرضة لسرقة الهوية والقرصنة والجرائم الإلكترونية الأخرى.
إذا طلب منك شخص ما كلمة المرور الخاصة بك، سواء كان صديقًا أو فردًا من العائلة أو حتى شخصًا يدعي أنه من دعم Facebook، فلا تعطها له أبدًا. تذكر أن Facebook لن يطلب منك أبدًا كلمة المرور الخاصة بك في بريد إلكتروني أو رسالة.
يجب أيضًا تجنب استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة. هذا لأنه إذا تم اختراق أحد الحسابات، فمن المحتمل أن يتمكن المخترق من الوصول إلى جميع حساباتك الأخرى أيضًا.
للبقاء آمنًا، اختر كلمة مرور قوية وفريدة لحساب Facebook الخاص بك، وقم بتغييرها بانتظام. استخدم مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، وتجنب استخدام المعلومات التي يمكن تخمينها بسهولة مثل اسمك أو تاريخ ميلادك. يمكنك أيضًا استخدام مدير كلمات المرور لمساعدتك في إنشاء كلمات مرور قوية وتخزينها بأمان.

 

اسعار  تحميل فيس بوك للكمبيوتر ويندوز 10

7. احذر من عمليات التصيد الاحتيالي

تعد عمليات الاحتيال
الاحتيالي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن للقراصنة والمخادعين من خلالها الوصول إلى حساب Facebook الخاص بك. غالبًا ما تتضمن عمليات الاحتيال هذه رسائل بريد إلكتروني مزيفة أو رسائل يبدو أنها تأتي من Facebook أو مصادر شرعية، ولكنها مصممة بالفعل لخداعك للتخلي عن معلوماتك الشخصية أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

لحماية نفسك من عمليات التصيد الاحتيالي، من المهم توخي الحذر الشديد بشأن النقر على الروابط أو تنزيل المرفقات من مصادر غير معروفة أو مشبوهة. تحقق دائمًا من عنوان البريد الإلكتروني للمرسل أو ملف تعريف Facebook، وإذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الرسالة شرعية، فاحذر ولا تنقر على أي روابط أو تقدم أي معلومات الصفحة الرئيسية – Facebook .

نصيحة مهمة أخرى هي تمكين المصادقة الثنائية على حساب Facebook الخاص بك. هذه ميزة أمان تتطلب منك إدخال رمز خاص بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك عند تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز أو متصفح جديد. يمكن أن يساعد ذلك في منع المتسللين من الوصول إلى حسابك حتى إذا تمكنوا من الحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك من خلال عملية احتيال أو وسائل أخرى.

أخيرًا، من المهم الحفاظ على تحديث برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، وفحص جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول بانتظام بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى. من خلال اتخاذ هذه الخطوات البسيطة، يمكنك المساعدة في حماية نفسك من عمليات الاحتيال وغيرها من تهديدات الأمان عبر الإنترنت على Facebook ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

الصفحة الرئيسية – Facebook

8. حدد من يمكنه رؤية منشوراتك ونشاطك

 

في العصر الرقمي اليوم، أصبحت الخصوصية والأمان أكثر أهمية من أي وقت مضى، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook. واحدة من أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية خصوصيتك على Facebook هي تحديد من يمكنه رؤية منشوراتك ونشاطك.
للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات خصوصية Facebook واضبط إعدادات الجمهور لمشاركاتك. يمكنك اختيار مشاركة مشاركاتك مع الجمهور أو أصدقائك أو القوائم المخصصة للأشخاص. من المهم ملاحظة أنه إذا اخترت المشاركة مع الجمهور، يمكن لأي شخص على Facebook أو خارجه مشاهدة مشاركاتك، لذا كن حذرًا فيما تشاركه الصفحة الرئيسية – Facebook .
يمكنك أيضًا ضبط الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة مشاركاتك السابقة ونشاطك. يعد هذا أمرًا مهمًا لأنه حتى إذا بدأت المشاركة مع أصدقائك فقط من الآن فصاعدًا، إذا كنت قد شاركت علنًا في الماضي، فسيظل هذا المحتوى مرئيًا. من خلال تحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية نشاطك السابق، يمكنك التأكد من أن مشاركاتك السابقة مرئية فقط لأولئك الذين تثق بهم.
أخيرًا، يمكنك أيضًا ضبط من يمكنه رؤية معلومات ملفك الشخصي، مثل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وتاريخ ميلادك. من خلال تحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤية هذه المعلومات، يمكنك حماية نفسك من سرقة الهوية المحتملة أو تهديدات الأمان الأخرى.
بشكل عام، يمكن أن يؤدي تخصيص بعض الوقت لضبط إعدادات خصوصية Facebook إلى قطع شوط طويل في حماية خصوصيتك وأمانك على المنصة.

الصفحة الرئيسية – Facebook

9. استخدم المصادقة الثنائية

يعد
استخدام المصادقة الثنائية خطوة أساسية في تأمين حساب Facebook الخاص بك. إنها ميزة أمان تتطلب منك إدخال رمز فريد بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك عند تسجيل الدخول إلى حسابك. بهذه الطريقة، حتى إذا كان شخص ما لديه كلمة المرور الخاصة بك، فلن يتمكن من الوصول إلى حسابك بدون الرمز.
يقدم Facebook العديد من خيارات المصادقة الثنائية، بما في ذلك استخدام تطبيق جوال مثل Google Authenticator أو Duo Mobile، أو تلقي رموز الرسائل النصية، أو استخدام مفتاح أمان فعلي.
يعد تمكين المصادقة الثنائية أمرًا سهلاً ويمكن إجراؤه في بضع خطوات فقط. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات Facebook الخاصة بك، والنقر على «الأمان وتسجيل الدخول»، ثم تحديد «استخدام المصادقة الثنائية». من هناك، يمكنك اختيار طريقة المصادقة المفضلة لديك واتباع التعليمات لإعدادها.
ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن المصادقة الثنائية توفر طبقة إضافية من الأمان، إلا أنها ليست مضمونة. لا يزال يتعين عليك اتخاذ احتياطات أخرى مثل استخدام كلمة مرور قوية وفريدة وتوخي الحذر بشأن المعلومات التي تشاركها على Facebook. باستخدام إجراءات أمنية متعددة، يمكنك المساعدة في حماية حسابك والبقاء آمنًا على الصفحة الرئيسية – Facebook .

 

اسعار  اسهل طرق اختراق فيسبوك

10. راجع إعدادات الخصوصية والأمان بانتظام.

 

الصفحة الرئيسية – Facebook من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك على Facebook مراجعة إعدادات الخصوصية والأمان بانتظام. يقدم Facebook مجموعة واسعة من الخيارات للتحكم في من يمكنه رؤية معلومات ملفك الشخصي ومنشوراتك ونشاطك على المنصة.
لمراجعة إعداداتك، انقر فوق السهم المتجه لأسفل في الزاوية اليمنى العليا من شاشة Facebook وحدد «الإعدادات والخصوصية» من القائمة المنسدلة. من هناك، يمكنك الوصول إلى إعدادات الخصوصية والأمان وإجراء أي تغييرات ضرورية.
تتضمن بعض الإعدادات المهمة التي يجب مراجعتها إمكانية رؤية ملف التعريف الخاص بك، والأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة مشاركاتك ونشاطك، والمعلومات التي تشاركها مع تطبيقات الجهات الخارجية. يمكنك أيضًا تمكين المصادقة الثنائية، والتي تضيف طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك من خلال طلب رمز بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك عند تسجيل الدخول من جهاز أو متصفح جديد.
من المستحسن مراجعة إعداداتك بانتظام، خاصة بعد التحديثات الرئيسية للمنصة أو إذا كانت لديك أي مخاوف أمنية. من خلال تخصيص بعض الوقت لضمان تكوين إعداداتك بشكل صحيح، يمكنك المساعدة في حماية معلوماتك الشخصية والبقاء آمنًا على Facebook.

الصفحة الرئيسية – Facebook

نأمل أن تكون قد وجدت مدونتنا حول كيفية البقاء آمنًا على Facebook مفيدة ومفيدة. مع عدد عمليات الاحتيال ومحاولات التصيد الاحتيالي والتهديدات الأمنية الأخرى على منصات التواصل الاجتماعي، من الضروري توخي الحذر واتخاذ خطوات لحماية نفسك. من خلال اتباع النصائح التي قدمناها، يمكنك المساعدة في الحفاظ على أمان معلوماتك وبياناتك الشخصية مع الاستمرار في الاستمتاع بمزايا Facebook. تذكر أن سلامتك بين يديك، ونأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة لك. ابق آمنًا على الإنترنت!

 

——————————

Related Posts
Facebook – الصفحة الرئيسية
Facebook - الصفحة الرئيسية

Facebook – الصفحة الرئيسية يعد Facebook أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط. Read more

فيس بوك بالانجليزية
فيس بوك بالانجليزية

فيس بوك بالانجليزية تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك يكون مفضل لدى الكثير من الافراد لان من خلاله يتم التفاعل والتواصل بين Read more

تسجيل دخول فيس بوك من جوجل كروم Google Chrome
تسجيل دخول فيس بوك من جوجل كروم Google Chrome

تسجيل دخول فيس بوك من جوجل كروم Google Chrome تعتبر من الطرق المفضله الى الكثير من الافراد الذين يقبلون على Read more

كيف افتح حسابي في فيس بوك اذا تقفل؟
كيف افتح حسابي في فيس بوك اذا تقفل؟

كيف افتح حسابي في فيس بوك اذا تقفل؟ عندما يتعرض حسابك على فيسبوك الى الغلق دون انذار فانك تتفاجئ بهذا Read more

Comments

ردان على “الصفحة الرئيسية – Facebook”

  1. […] الاجتماعي للعبة. يمكن للاعبين التواصل مع أصدقائهم على Facebook الذين يلعبون اللعبة أيضًا، وزيارة مزارع بعضهم البعض […]

  2. […] إذا كنت تبحث عن وظيفة بأجر مرتفع، فإن هذه الأدوار في Amazon تستحق بالتأكيد التفكير فيها. بفضل رواتبهم المرتفعة ومسؤولياتهم الصعبة، فإنهم يقدمون فرصة رائعة لبناء مستقبل مهني ناجح مع واحدة من أكثر الشركات نجاحًا في العالم. الصفحة الرئيسية – Facebook […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *